الاثنين، 23 ديسمبر 2013

اسرع طريقة لغسيل الملابس البيضاء و الملونة بالخطوات


حتى تغسلي ملابسك بشكل امن وسليم عليك اتباع بعض النصائح البسيطة حتى تحافظي على رونق وجودة ملابسك


1-
يجب استخـدام فرشـاة كبــيرة بعــض الشيء فـي تنظيف الياقات، وذلك لإزالة بقع الأوساخ من عليها.كما يفضل قلب الجيوب قبل الغسيل، حتى تنظف جيداً في أثناء عملية الغسيل، وللتأكد من عدم وجود متعلقات بداخلها.


2-
يفضـل قفل «سحابة» الملابس قبل وضعـها بالغسـالة، حتى لا تعلق بغيرها. وعند غسل الملابس التي بها سحابات او ازرار معدنية احيان تبقع على الملابس فلاتكثرين من غسلها


3-
إضافة قليل من النشادر أو النشا إلى ماء غسل الستائر والأقطان (يحمــي هذه النوعيات من الكرمشة ويضفي عليها بياضاً ناصعاً، مع الحرص على عدم عصرها، لعدم التأثير على نسيجها، وهذا يسهل عملية الكي


4-
إذا كان بالغسيل أي قطع أو تفكك في الخياطة، فيفضل خياطتها أولاً، ثم غسلها حتى لا تزيد المساحة المقطوعة، عليك أيضا ثبيت الازارير قبل لبس وغسل الملابس لان البعض منها يكون غير مثبت.


5-
يجب التأكد من عدم وجود أي نوع من الدبابيس في أثناء الغسيل، حتى لا يحدث صدأ على الملابس.


6-
عند وضع البلوزات أو القمصان، أو البنطلونات في الغسالة، تقلب على الظهر حتى لا تُعلق بها الخيوط والوبر.


7-
عند شرائك الالوان الغامقة والجنزات عليك نعقها بماء وملح لتثبيت الالوان وتفادي صبغ الالوان على الملابس الداخلية


8-
عدم وضع اي ملابس للاطفال وهي مبتله او رطبه وخاصة الملابس الداخلية لانها تسبب عفونة او بقع سوداء ولاتستخدمي المبيضات مع ملابس طفلك الملونة نهائياً .

9-
استخدمي معطر ومنعم للملابس ليعطيها رائحة طيبة وملمس ناعم .كما أن إضافة قليل من الخل عند شطف القمصان، أو البلوزات لإزالة رائحة العرق العالقة بالملابس.و بالنسبة لأغطية الوسائد فإضافة قليل من محلول النشا يمنعها من امتصاص العرق الذي يفرز من أجسامنا في أثناء النوم.


10-
يجب شطف الغسيل جيداً من بقايا المساحيق، وإلا أصفر لونه عند تعرضه للشمس أو للكي.


11-
بالنسبة للملابس المطبوعة ينبغي غسلها مقلوبة بماء بارد لضمان عدم اختلاط الألوان والرسوم ،ولابد من عدم تعريض الملابس المطبوعة أو القطنية للعصر بالالتواء بل بالضغط أو التجفيف بالمجفف

12-
عليك الاهتمام أيضاً بطريقة التجفيف بعد الغسل، فهناك تعليمات مهمة بالنسبة «لنشر، وعصر» الملابس، فمنها ما «يُنشر» مسطحاً، أو يوضع على «شماعة» وهكذا، ايضا تنشر في مكان به تيار هواء، بحيث تكون بعيدة عن ضوء الشمس، لكن لا تعرضيها لأشعة الشمس مباشرة وخصوصا الملابس الداكنة واجعلى تعريضها للشمس وهي مقلوبة على الظهر.

13-
عند نشر اي قطعة من الملابس عليك نشرها من ا ثقل جزء فيها، اضعطي على قطعة الملابس بين كفيك ثم لفيها بقطعة قماش جافة واضغطي عليها قبل نشرها. و لاتنفظي القطعة وهي مبلله لاازالة الماء منها لان بعض المنسوجات تتمزق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق